.Social Icons

.

الأحد، 13 يناير، 2013

غابلغف غفق عغفق غفعغف عغف عغف

التعريف بالتسويق الشبكي وأهميته:


يعتمد التسويق الشبكي في تسويق المنتجات والخدمات على تحويل المستهلكين أنفسهم إلى مسوقين أو موزعين؛ وذلك عن طريق تكوين مجموعه من الشبكات البشرية ينتشر عن طريقها المنتج بالاعتماد على ثقة الناس بعضهم لبعض.
وفي الحقيقة إننا نقوم بالتسويق الشبكي يومياً دون أن نشعر، وتعتبر فكرة التسويق الشبكي فكرة بسيطة, ويمكن أن نضرب لها مثالا لتوضيح الفكرة بشكل مختصر: فالهاتف النقال الذي تحمله في جيبك اشتريته من محل معين, ولكن هناك مراحل مرَّ بها هذا الجهاز منذ خروجه من المعمل حتى وصوله إلى المحل الذي اشتريته منه! 
 
هل من الممكن ممارسة (التسويق الشبكي) كعمل إضافي؟
بالتأكيد؛ وهذا شائع جداً في الحقيقة، ويمكنك بدء عملك في (التسويق الشبكي) كعمل إضافي بدون أن تترك مصدر دخلك الحالي، وذلك حتى يتحقق لديك الدخل الذي تنشده.
وأفضل ما لدينا هنا: أنه يمكنك مواصلة العمل بشكل غير محدد بقاعدة زمنية، أو مكان معين أو بلد معين.
هل التسويق الشبكي واحد من تلك المخططات الهرمية؟
بالتأكيد لا؛ ومع ذلك فهناك بعض التشابه، وهناك إختلافات مهمة تجعل الأخيرة غير قانونية، كما تري في الخطط الهرمية؛ فإن الأرباح تتوالد ببطء من خلال تجنيد الآخرين داخل الهرم، وفي بعض الأوقات فإن قيمة المنتجات أو الخدمات تكون مثار تساؤل وتعقيدات.
لكن عموماً ما تشتريه هو حق تجنيد الآخرين في المخطط وهذا غيرشرعي، وأيضاً في المخطط الهرمي يكون الذين هم في المقدمة أعلى الرابحين؛ بينما الجميع خاسرون.
وفي شركات (التسويق الشبكي) القانونية على الجانب الآخر الموزعون ُيُدفع لهم فقط، مع حركة المنتج وليس علي التجنيد وإنما على البيع المفرد أو بالجملة.
وهناك أيضاً تعويض يعتمد على التدريب وإدارة فريقك التسويقي، وخلاف الهرم الغير شرعي، في التسويق الشبكي لا يهم ما هو موقعك، أو متى التحقت؛ فبإمكانك أن تتطور إلى أعلى مستويات الدخل، وأن تجني أرباحاً أكثر ممن هم أعلى منك في الشبكة.
­­­إنني لست ممن يتخصصون في المبيعات هل أنا مؤهل لهذا العمل؟
في الواقع إن الدراسات أظهرت أن من ليس لديهم خبرة في المبيعات برعوا في التسويق الشبكي، وفي الحقيقة أوضحت الدراسات أنهم أجادوا أحسن ممن هم أصحاب خبرة في المبيعات؛ حيث إن البيع يعتمد بداية بدوائر الثقة من حولك وهذا الأمر لايتطلب خبرة بيعيه؛ هذا لأن (التسويق الشبكي) ليس المبيعات فحسب، أو على الأقل ليس كما يفكر الناس بالمبيعات، فليس هناك ضغوطات أو إجبار في (التسويق الشبكي) وبالأحرى فـ(التسويق الشبكي) مشاركة في المفاهيم والمنتجات.
كم من المال يمكنني أن أجني من التسويق الشبكي؟
أنت المتحكم في ذلك، وهذا راجع إليك وإلى أي مدى ستذهب، ولا تنسَ أن الدخل الذي تُنْتِجُه في (التسويق الشبكي) باقي، هذا أساساً يعني أن العمل الذي تؤديه اليوم لديك الإمكانية لتكسب منه ليس فقط اليوم بل لأعوام قادمة.
هل عليَّ أن أضمن عدداً كبيراً من الناس لأنجح؟
لا؛ وإنما اذا استطعت ضمان شخص واحد أو اثنين في الشهر يمكنك أن تَبْرَعَ في (التسويق الشبكي).
ما المهم في هذا العمل بخصوص الأشخاص المكفولين؟
ليس من المهم أن تكون ذكياً أو غنياً أو شخصاً متحركاً؛ فنحن نعمل جميعاً في اليوم نفسه (24) ساعة؛ وبوجود أشخاص في شبكتك يمكنك تغلب وزيادة هذا الحد، وعملياً يمكنك استنساخ نفسك لعدد هائل من الأشخاص، يعملون بصورة غير مباشرة لصالحك في منازلهم ويحصلون على حصة مما يقومون به.
الأشخاص في شبكتك هم أيضاً يشكلون حماية لك في العمل لماذا؟
هنا سؤال يطرح نفسه: ماذا يحصل في أغلب الأعمال التقليدية إذا مَرِضْتَ أو لم تَتَمَكَّن من الدوام؟ أو كنتَ غير قادرٍ على خدمة عملائك؟ أو مثلاً تريد فقط إجازة طويلة؟
أياً كان السبب فإنه من المكن أن تفقد أغلب دخلك إذا لم يكن كله لإعتماده عليك، هذا ليس ملكاً للحياة وبالتأكيد ليس حرية مالية.
من خلال الشبكة في (التسويق الشبكي) على أي حال يمكنك بناء حرية مالية كاملة لنفسك، بالعمل المستقل للأشخاص في شبكتك، فهم يعملون من أجلك، فكل شخص منهم لديه مصلحة شخصية للإستمرار وبناء عمله الخاص.
فأنت ستصنع دخلاً لا يعتمد عليك فقط بل يكون مستمرا ويتنامى بالتأكيد بك أوبدونك.
هل يتوجب عليّ توصيل المنتجات؟
أغلب شركات (التسويق الشبكي) تسمح لموزعيها، وحتى للزبائن العاديين لطلب المنتج مباشرة من الشركة، والشركة بشكل آني تتابع عمولتك وتحسب رصيدك وترسل لك المبلغ، وتقوم الشركة بإرسال المنتج مباشرة إلى العميل حسب عنوانه عن طريق وسائل النقل السريعة مثل: (DHL.ARAMEX).
أليس التسويق الشبكي خطة أخرى للثراء السريع؟
لا؛ فالثراء السريع هذا خرافة لا يحصل في العالم الواقعي، وبالتأكيد هناك قليل من الاستثناءات، لكن هذا نادر جداً.
وفي الحقيقة اذا كنت تحلم بالثراء السريع؛ فإنَّ احتمالات ذلك أكبر، ومحتملة إذا شتركت في اليانصيب، من تحقيق ذلك من العمل، أي عمل (التسويق الشبكي) خطة للثراء ا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

زوار الموقع

.

ترتيب موقعنا على العالم

.

.الدعم الفنى

.